آخر المواضيع

الخميس، 22 مارس 2018

مسك واستلام الكرة

مسك واستلام الكرة

     
 ان البداية فى تعلم مسك كرة الماء يكون بإحضار كرة ملساء وليست جديدة لان اللعب بكرة ملساء يجعل أداء المهارات أفضل, ثم ابدأ بجعل الأذرع مستقيمة ومسك الكرة بأطراف الأصابع وتحريكها لأعلى ولأسفل وأيضا يمكن القيام بهذه الحركة من اليمين الى اليسار فى شكل دائري, ثم الإمساك بالكرة والضغط عليها بأطراف الأصابع والتنقل من يد لأخرى, ثم التدرج فى مسك الكرة للوصول الى استطاعة المبتدىء الإمساك بالكرة بالطريقة الصحيحة بحيث تلامس كف اليد. 
 كما  أن هناك طرق عديدة لإلتقاط الكرة من الماء وهى ما يلى:
-       الطريقة الأولى: التقاط الكرة من أسفل سطح الماء ففى هذه الطريقة يكون اتزان الكرة محفوظا جيدا على اليد, ويجب تعلم هذه الطريقة فى أعماق متغيرة  من الماء مع السماح بملامسة القدمين لحظيا لقاع الحمام بغرض الاستناد والمحافظة على اتزان الجسم ثم يتم التدريب عليها فى ماء عميق دون اللجوء الى الوقوف, وتعتبر هذه المسكة مهمة بالنسبة  للمبتدئين حيث لايضطر الى دفع الكرة أسفل سطح الماء.
  
-        الطريقة الثانية: عن طريق وضع يد الرمى فوق قمة الكرة ثم زحلقتها لأسفل على جانب الكرة, وفى هذه الطريقة يجب مراعاة عدم تغطيس الكرة أسفل سطح الماء حتى لا يحتسب خطأ.  


-           والطريقة الثالثة: وهى الأصعب عن طريق وضع يد الرمى على قمة الكرة وجذبها للخلف على سطح الماء حتى نقطة فوق كتف الرمى ثم قلب اليد لتصبح أسفل الكرة. تشير الطرق السابقة الى أن الوضع النهائى هو الذى تكون فيه اليد أسفل الكرة وهذا هو الوضع الإعدادي للرمى, ويجب مراعاة تمثيل أكبر مساحة من سطح اليد على الكرة وذلك ضروريا للتحكم فيها والمحافظة على اتزانها, كما يجب التأكد من أن تكون الأصابع مرتخية ومبتعدة عن بعضها البعض, والتأكد من أن تكون أصابع اليد وراحتها فى تلامس جيد مع الكرة.









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي د.رضا وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم كل ما هو جديد في كرة الماء
المزيد عني →

التصنيفات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *